header

 



أهداف النظام

  • دعم إدارة الدائرة/ المؤسسة في اتخاذ القرارات ذات الصلة بإدارة وتخطيط الموارد البشرية

    الاستغلال الأمثل للفرص التدريبية المتاحة والربط الدقيق بين احتياجات الموظف التنموية وحاجة الدائرة .

    تحقيق العدالة والموضوعية والشفافية في تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة بإدارة وتنظيم شؤون الموظف الوظيفة العامة من تعيين وترفيع وتدريب وغيرها .

    الاستغلال الامثل للموارد المالية المتاحة في الأجهزة الحكومية، بما في ذلك التخطيط لبرامج التدريب والدورات والابتعاث.

    تحسين قدرة الأجهزة الحكومية في مجال إدارة ومتابعة الموارد البشرية بدءاً من عملية الاستقطاب والتعيين ومروراً بمتابعة كافة الإجراءات الوظيفية وتقييم الأداء ورفع كفاءة برامج وتنمية قدرات الموظف وتدريبه ووصولاً إلى عملية إنفكاكه عن الخدمة .

    توفير بيانات شاملة وسريعة ودقيقة عن مختلف جوانب شؤون الموظف والوظيفة العامة بكافة أبعادها بما في ذلك الخصائص العامة للعاملين ، هيكلة الأجور والرواتب والعلاوات ، المقرر والمسمى الوظيفي ووصف وتصنيف الوظائف وغيرها .وكذلك توفير بيانـات حول التقسيم القطاعي ( أفقياً وعمودياً) للكادر البشري في الأجهزة الحكومية والتي تعتبر على جانب كبير من الأهمية لغايات توزيع القوى البشرية وإعادة توزيع الفائض منها.

    توفير البيانات الخاصة بجهاز الإدارة العامة التي تمثل جزءاً رئيساً من بيانات سوق العمل الأردني ، وتحويلها إلى معلومات تحليلية من خلال الدراسات والتقارير والأبحاث للمساهمة في بناء رأس المال المعرفي.

    تمكين الديوان من مراقبة حُسْن تطبيق أحكام نظام الخدمة المدنية ذات الصلة بشؤون الموظف والوظيفة العامة.

    توحيد وتعميم استخدام تكنولوجيا المعلومات في إدارة الموارد البشرية.

    تحقيق تكامل النظام مع الأنظمة الأخرى في مشروع إدارة وتخطيط الموارد الحكومية Government Resources Planning, GRP  (المالية الحكومية، العطاءات الحكومية، اللوازم العامة) الذي يشرف على تنفيذه برنامج الحكومة الإلكترونية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.